أسطورة الأهلي محسن صالح يحتفل بعيد ميلاده الـ77 بعد مسيرة كروية حافلة بالإنجازات
يحتفل اليوم محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده السابع والسبعين، حيث وُلد في 22 يونيو 1949 بمدينة بورسعيد، ويُعتبر واحدًا من أبرز نجوم الكرة المصرية خلال فترة السبعينيات، ضمن الجيل الذهبي للنادي الأهلي تحت قيادة المدرب المجري ناندور هيديكوتي، وقد ترك بصمة لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية.
نجم السبعينيات وصانع إنجازات الجيل الذهبي للقلعة الحمراء
بدأ محسن صالح مشواره الكروي في صفوف النادي المصري البورسعيدي، وذلك قبل أن تنتقل مسيرته إلى نادي التضامن الكويتي نتيجة ظروف حرب 1967، ثم انتقل إلى النجمة اللبناني عام 1972، قبل أن ينضم إلى الأهلي في نفس الموسم، واستمر مع الفريق حتى اعتزاله عام 1979.
انتقالات مبكرة بين مصر والخليج قبل كتابة التاريخ مع الأهلي
حقق صالح خلال مسيرته مع الأهلي أربعة ألقاب للدوري العام وبطولة واحدة لكأس مصر، وكان جزءًا أساسيًا من الجيل الذهبي، الذي تميز بقوة هجومية غير مسبوقة، حيث سجل الفريق 70 هدفًا في 34 مباراة في موسم تاريخي.
رحلة تدريبية طويلة من الإسماعيلي إلى المنتخبات العربية
بعد اعتزاله، بدأ محسن صالح مشواره التدريبي في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي عام 1979، لينتقل بعد ذلك لتجارب خارجية ناجحة في الدول الخليجية، أبرزها الإمارات والسعودية.
رحلة كروية لا تُنسى.. محسن صالح بين المجد كلاعب وخبرة المدرب
تولى صالح تدريب منتخب مصر في الفترة من 2002 إلى 2004، ونجح في الوصول إلى كأس أمم إفريقيا 2004، قبل أن يعود لتدريب النصر السعودي ومنتخبي اليمن وليبيا. اختتم مسيرته التدريبية مع نادي سموحة عام 2010، ثم انتقل للعمل الإعلامي كمحلل فني، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التخطيط بالنادي الأهلي.







