هيئة بحرية بريطانية تؤكد استلامها بلاغًا حول حادث جديد في مضيق هرمز اليوم
أفادت هيئة بحرية بريطانية، أنها تلقت بلاغاً عن حادث وقع في مضيق هرمز، وفق ما ذكرته فضائية القاهرة الإخبارية منذ قليل. وأوضحت الهيئة أنها تلقت الإشعار حول الحادث، لكنها لم تتلق أي تقارير عن تأثيرات بيئية ناتجة عن الهجوم، حيث أفاد قبطان الناقلة النفطية المستهدفة بوجود أضرار ناتجة عن الهجوم.
تفاصيل الحادثة
ذكرت مجموعة العمليات البحرية التجارية البريطانية «UKMTO» في وقت سابق، أنها تلقت إخطاراً بتعرض سفينة لهجوم عبر مقذوف أثناء إبحارها في مضيق هرمز، كما تم الإعلان عن تعليق مؤقت لتنفيذ خطة إجلاء البحارة العالقين من قبل المنظمة البحرية الدولية «IMO».
الإصابات والأضرار
أكدت المجموعة التابعة للبحرية الملكية البريطانية، المختصة بمراقبة أمن الملاحة التجارية في المناطق المائية الحساسة، أن السفينة تعرضت لأضرار في جانبها، كما لحقت أضرار بجسر القيادة، وذلك في موقعها جنوب شرقي سلطنة عمان.
الإجراءات الموصى بها
إدارة المجموعة أعلنت أنه لم تسجل أي إصابات في صفوف أفراد الطاقم، ولم تحدث أي آثار بيئية جراء الحادث، ودعت السفن العابرة إلى اتخاذ الحذر أثناء عبور المنطقة.







