الحبس لمدة شهر.. قرار القضاء يحل الصراع القائم بين ياسمينا المصري وأشرف زكي
تصدرت الأحداث الفنية اليوم الفنانة ياسمينا المصري بعد صدور حكم قضائي بحبسها لمدة شهر مع فرض غرامة مالية تبلغ 15 ألف جنيه، ليكون ذلك نتيجة إدانتها بتهمة سب وقذف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عبر منصات التواصل الاجتماعي. وبهذا الحكم، اتضح أن القضاء قد حسم النزاع القائم بين الطرفين بعد تصريحات متبادلة أثارت الجدل خلال الفترة الماضية.
القضاء يرفع الستار عن القضية
أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية قرارها اليوم بعد استعراض الأدلة والشهادات المقدمة حول القضية، حيث اعتبرت أن المحتوى الذي نشرته ياسمينا المصري يحتوي على إساءات بحق نقيب المهن التمثيلية. كما أن الأمر جاء نتيجة لبلاغات سابقة قدمها أشرف زكي والذي اتهمها فيها بنشر معلومات مضللة وأخبار كاذبة.
تفاصيل الأزمة بين الفنانة والنقيب
بدأت الأزمة عندما زعمت ياسمينا المصري عبر حساباتها الشخصية أنها تعرضت لتضييق مهني من قِبل النقابة، وهو ما تم نفيه من قبل المقربين من الأشرف زكي. الأمر الذي أدى للجوء الأخير للقضاء، حيث اعتبر الدفاع أن هذا النزاع ليس له علاقة بالخلافات الإدارية، بل يتعلق بشرف وسمعة الشخصيات المعنية.
الأدلة والشهادات في المحكمة
خلال جلسة المحاكمة، قدم المستشار القانوني لنقابة الممثلين حافظة مستندات تحتوي على مواد ومنشورات اعتُبرت دليلاً للمسؤولية، وهو ما أكده المحامي من خلال نتائج التحقيقات وتحريات رجال المباحث وأيضًا اعترافات ياسمينا في بعض مراحل التحقيق.
مشروعات ياسمينا المصري الفنية
على الصعيد الفني، كانت آخر أعمال ياسمينا المصري هو مسلسل «أبو البنات» الذي عرض في رمضان 2016، حيث شاركت فيه إلى جانب الفنان مصطفى شعبان، وما زالت تحظى بمتابعة الجماهير رغم الأزمات التي تواجهها.







