أستراليا تعلن عن زيادة عقوبات انتهاك حظر وسائل التواصل الاجتماعي لحماية الأطفال وتضاعف الغرامات

أعلنت الحكومة الفيدرالية الأسترالية عن قرار جديد يقضي بمضاعفة العقوبات المالية المفروضة على انتهاك قانون حظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال دون 16 عامًا، حيث ستصل الغرامة إلى 99 مليون دولار أسترالي. الهدف من هذه الخطوة هو الضغط على شركات التكنولوجيا للعمل بشكل جاد لحماية الصغار من المخاطر التي قد تواجههم على منصات التواصل.

تزايد المخاوف حول سلامة الأطفال

تشير الحكومة إلى أن شركات التكنولوجيا لم تبذل الجهود الكافية لمنع القُصّر من الوصول إلى المنصات التي قد تهدد سلامتهم، مثل فيسبوك وإنستجرام وسناب شات. تأتي هذه التصريحات وسط تحقيقات تجريها مفوضة السلامة الإلكترونية في أستراليا بحق هذه الشركات.

تحقيقات مستمرة ومزيد من الصلاحيات

ستعمل السلطات على منح مكتب المفوضة صلاحيات أوسع للتحقيق، مما يسمح لها بطلب معلومات حول إجراءات شركات التكنولوجيا للحد من وصول الأطفال إلى هذه المنصات، بما في ذلك إجبارها وأصحاب خدمات التحقق من العمر على تقديم بيانات تفصيلية.

إحصائيات مقلقة وإخفاقات مستمرة

قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي إن أكثر من 5 ملايين حساب لمستخدمين دون 16 عامًا قد تم حذفها أو تعطيلها منذ تطبيق الحظر، ولكن هناك دلائل على أن العديد من الأطفال لا يزال بإمكانهم اختراق أنظمة التحقق من العمر.

زيادة الغرامات لمواجهة الانتهاكات

بموجب التعديلات الجديدة، سيتم رفع الغرامة القصوى على الانتهاكات المتكررة من 49.5 مليون دولار إلى 99 مليون دولار، مما يجعها متماشية مع العقوبات المفروضة من قبل قوانين المنافسة وحماية المستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى