إصابة العديد من الفلسطينيين نتيجة القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة اليوم

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم السبت، جراء قصف نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة، حيث استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية خيمة تضم نازحين في شارع الجلاء غرب المدينة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، الذين تم نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، وتستمر الانتهاكات بحق المدنيين في هذه المنطقة.

اقتحامات في الضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عدة اقتحامات في مناطق متفرقة بمحافظة رام الله والبيرة، حسبما أفادت مصادر محلية، حيث اقتحمت القوات قريتي دير جرير والطيبة وبلدتي سلواد والمزرعة الشرقية، بالإضافة إلى قرية المزرعة الغربية شمال غرب المحافظة، ولم يتم تسجيل أي اعتقالات خلال تلك الاقتحامات.

غاز سام في المدينة

خلال الاقتحام، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام في وسط مدينة رام الله، مما أثار حالة من الفوضى بين المواطنين، ومع ذلك لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو اعتقالات نتيجة لهذه الأعمال، التي تندرج ضمن ممارسات الاحتلال المستمرة ضد الفلسطينيين.

ردود الفعل

أعربت هيئات محلية ودولية عن قلقها بشأن التصعيد الأخير في المنطقة، حيث اعتبرت أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكاً لحقوق الإنسان، وتؤكد ضرورة وجود تدخلات عاجلة لتفادي تفاقم الأوضاع الإنسانية.

الوضع المتفاقم في غزة

القصف الأخير يأتي في وقت يعاني فيه سكان غزة من تدهور الأوضاع الإنسانية، حيث تواجه العدوان المتواصل نقصاً في المستلزمات الأساسية، مما يزيد من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى