الكويت تؤكد استعدادها الكامل للدفاع عن سيادتها ضد الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمستمرة
استنكرت وزارة الخارجية الكويتية بشدة الاعتداءات الإيرانية المتكررة على البلاد، مشيرة إلى آخر تلك الاعتداءات التي وقعت فجر اليوم، والتي تمثّل انتهاكاً صارخاً لسيادة دولة الكويت وتهديداً لأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها، بالإضافة إلى كونها خرقاً لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. كما أكدّت أن استمرار هذه الانتهاكات يعيق جهود التهدئة الإقليمية والدولية، ويشكّل تحدياً للإرادة الدولية الرامية لخفض التصعيد.
الجيش الكويتي يتصدى لصواريخ باليستية
أعلن الجيش الكويتي أنه تمكن من التعامل مع سبعة صواريخ باليستية اخترقت مجال البلاد الجوي، ضمن إجراءات استثنائية تم اتخاذها لتأمين الأجواء. تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، حيث تعكس استجابة الجيش جاهزيته لمواجهة أي تهديدات محتملة.
العملية تمت بدقة وبشكل فوري، مما يعكس الكفاءة العملياتية للقوات المسلحة، والتي تسعى دوماً لحماية الوطن واستقرار المواطنين.
حق الكويت في الدفاع عن سيادتها
أكدت وزارة الخارجية على أن دولة الكويت تحتفظ بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، مضيفةً أن البلاد ستستمر في الدفاع عن أمنها واستقرارها. وتعكس هذه التصريحات التزام الحكومة الكويتية في حماية حقوق مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
تجدد الحكومة الكويتية موقفها الثابت في مواجهة أي اعتداءات، حيث يُعتبر الأمن الوطني أحد الأولويات القصوى، وفقاً لما أكدته بيانات وزارة الخارجية.
الإجراءات الدبلوماسية ضد إيران
في خطوة إضافية، قامت دولة الكويت بطرد دبلوماسيين إيرانيين، حيث مُنحا 24 ساعة لمغادرة البلاد. تأتي هذه الخطوة كجزء من الإجراءات التصعيدية ضد التفتيشات الإيرانية المستمرة، والتي تمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي.
تشير التصريحات الرسمية إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى إرسال رسالة واضحة حول رفض الكويت لأي اعتداءات.







