باكستان تقدر التزام الولايات المتحدة وإيران بالحوار الدبلوماسي لتحقيق مذكرة إسلام آباد بنجاح

رحب وزير خارجية باكستان، محمد إسحاق دار، بالتقدم الملحوظ الذي تم إحرازه في المحادثات الفنية الرفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران في بورجنشتوك. وشدد على أهمية الالتزام من الجانبين بالحوار والدبلوماسية لتحقيق تنفيذ مذكرة تفاهم إسلام آباد. وأكد دار أن باكستان ستواصل التواصل مع جميع الأطراف من أجل إجراء محادثات فنية خلال هذا الأسبوع.

اجتماع لجنة رفيعة المستوى

أعلن شهباز شريف، رئيس وزراء باكستان، عن اختتام الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى بين واشنطن وطهران بنجاح. وأوضح أن المناقشات التي أجريت قد أحرزت تقدماً ملحوظاً بشأن الخريطة الطريق نحو اتفاق نهائي خلال 60 يوماً.

تعزيز الحوار والدبلوماسية

أفاد شريف بأنه تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى للإشراف على الجوانب السياسية، مع بدء جولة أخرى من المحادثات الفنية. وصرح بأن باكستان ستستمر في دعم وتعزيز الحوار والدبلوماسية لتحقيق حل سلمي ودائم بين الأطراف المعنية.

التزام الأطراف بالمفاوضات

أشاد شهباز شريف بالتزام الولايات المتحدة وإيران بالمشاركة في المفاوضات بشكل بناء. واعتبر هذا الالتزام خطوة إيجابية نحو تحسين العلاقات وتعزيز الاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن الحوار هو الطريق الأمثل لتحقيق السلام.

أهمية الاجتماع

يعتبر الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى بين واشنطن وطهران من اللحظات البارزة في جهود الدبلوماسية الإقليمية. ويسعى هذا الاجتماع إلى إرساء أسس قوية للعلاقات بين البلدين والعمل على تحقيق الاستقرار وتعزيز التفاهم المتبادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى