بجانب المفاعل النووي، القوات الروسية تتمكن من السيطرة على بلدتين جديدتين في أوكرانيا
سيطرت قوات مجموعة “الشرق” التابعة للجيش الروسي على بلدتين جديدتين في أوكرانيا، وهما بيسانتسي في مقاطعة دنيبروبيتروفسك ونوفوسيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه، وذلك وفقًا لتصريحات وزارة الدفاع الروسية. التقدم في السيطرة على تلك البلدتين يعزز من مواقع القوات الروسية، ويفتح المجال لاستمرار العمليات الهجومية في المنطقة.
التفاصيل العسكرية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن السيطرة على بيسانتسي، من قبل وحدات الاقتحام التابعة للواء البنادق الآلية 38، مكنت القوات الروسية من الاستيلاء على موقع تكتيكي مهم، مما أدى إلى إضعاف الدفاعات الأوكرانية. الأمر يعد خطوة نحو توسيع نطاق السيطرة في منطقة دنيبروبيتروفسك، في حين تؤكد السيطرة على نوفوسيلوفكا أيضًا على زيادة الضغط على القوات الأوكرانية.
إحصائيات الخسائر
في تقريرها اليومي، أفادت وزارة الدفاع الروسية بخسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية، حيث بلغت نحو 1350 جنديًا خلال آخر 24 ساعة. كما أكدت تدمير طائرتين مقاتلتين من نوع “ميج-29” واستهداف مجموعة من المنشآت العسكرية الحيوية الأوكرانية في 141 منطقة.
ردود الفعل السياسية
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده تتعرض لضغوطات غير مسبوقة من الدول الغربية، مشيرًا إلى محاولاتها لزعزعة الاستقرار السياسي في روسيا. وأضاف أن الدعم الغربي لكييف لن يحقق أهدافه، مؤكدًا أن الضربات الأوكرانية لن تؤثر على العمليات العسكرية الروسية.
الوضع الاستراتيجي
بوتين أشار أيضًا إلى أهداف القوات الروسية في منطقتي سومي وبيرشانسك لإنشاء مناطق آمنة على الحدود الروسية. وأوضح أن القوات باتت قريبة من مدينة كوبيانسك، محذرًا من عواقب أي تصرفات أوكرانية في مقاطعة كورسك.







